قسم المرحلة الأساسية

رابع وخامس " ذكور وإناث "

يضم قسم المرحلة الأساسية المتوسطة طلبة الصف الرابع والخمس ذكورا وإناثا في شعب غيرمختلطة، ويتراوح عدد الطلبة داخل الغرفة الصفية (20-24) طالب أو طالبة، يتلقون الرعاية التربوية والأكاديمية من قبل هيئة تدريسية متخصصة ذات خبرة وكفاءة عالية يتم اختيارها بعد اجتياز سلسلة من المقابلات والاختبارات المتخصصة من قبل الإشراف التربوي في الأكاديمية والذي يطمح إلى النهوض بالطالب الحفاظي في الجانب الأكاديمي والتربوي وفي الجانب النفسي والشخصي وصولا به إلى أن يكون قادرا على تحمل المسؤولية، مسلحا بالعلم، حاملا للقيم، ساعيا إلى رفع سوية أمته ووطنه.

حصص حفظ وتلاوة القرآن الكريم

تعطى حصص القرآن الكريم من قبل معلمات حافظات متخصصات في علم التجويد والتحفيظ وذلك لربط الطلبة بالقرآن الكريم والتخلق بآياته وتوظفيها في الحياة العملية.

يأخذ الطالب (6) حصص من القرآن الكريم أسبوعيا يتعلم فيها التلاوة الصحيحة للآيات ومعناها المجمل بالإضافة إلى الحفظ وفق برنامج خاص بأكاديمية الحفاظ ومنهجيه مدروسة يتم الإشراف عليها من قبل مشرف متخصص ويقام خلال العام الدراسي أندية وملتقيات قرآنية تهدف إلى تمكين ماتم حفظه من القرآن الكريم حسب همة الطالب واستعداده كما يتم تقديم التعزيز والتحفيز المستمر للطلبة لتشجيعهم على المواظبة والاستمرار حتى يتم الاحتفال بإنجازاتهم وإبرازها على مستوى المدرسة وأولياء الأمور.

حصص متخصصة في الرياضة والسباحة

يزور الطلبة مسبح المدرسة في حصص الرياضة ويشرف على الطلبة في المسبح مدربون متخصصون للتدريب على أهم مهارات السباحة في أجواء من المتعة والإثارة.

علما بأن المسبح يكون أسبوعا للذكور وأسبوعا آخر للإناث على مدار العام الدراسي أما في حصص الرياضة خارج المسبح فيتم التدريب على رياضات مختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والجمباز.

برنامج التقوية

تقدم المدرسة خدمة إضافية للطلبة الأقل قدرات أكاديمية في المواد الأساسية (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات). من خلال تحديد نقاط الضعف عن طريق الإختبارات التشخيصية وبالتالي وضع الخطط العلاجية لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الطالب عن طريق المتابعات الفردية وأوراق العمل المتخصصة ويتم ذلك بالشراكة مع ولي الأمر الذي يتم إطلاعه على سير عملية التشخيص والمعالجة.

الحاسوب

يسعى قسم الحاسوب إلى إكساب الطالب مهارات متنوعة يستطيع من خلالها مواكبة عصر التكنولوجيا والتماشي مع متطلبات العصر وخلق شخصية قادرة على تحديد ميولها واتجاهاتها في عصر التكنولوجيا

ويتم تعلم هذه المهارات من خلال مناهج إثرائية متخصصة يشرف على اختيارها نخبة من أصحاب الخبرة والكفاءة، كما يتم تدريب المعلم على إعطاء هذه المناهج بأحدث الأساليب التعليمية التي تجعل من تعلم الحاسوب متعة وإثارة وقضاء وقت محبب بالنسبة للطالب وتوفر المدرسة مختبرات حاسوب مجهزة بكافة الوسائل والمعدات والأجهزة الحديثة اللازمة، ويتم تبني الطلبة المتميزون في مجال الحاسوب لتطوير قدراتها والإنضمام إلى نادي الربوتكس في الأكاديمية.

الأنشطة والزيارات

تنظم الأكاديمية زيارات علمية دورية للطلبة تهدف إلى ربط المنهج الدراسي بالواقع من خلال المشاهدة التطبيق وتوظيف المعرفة في الحياة اليومية .

كما تهتم الأكاديمية بتوظيف مواهب الطلبة وقدراتهم في مهام ميدانية ومشاريع مجتمعية من شأنها الإرتقاء بشخصية الطالب وتطوير مهاراته الحياتيه وتأهيله في جانب القيادة.

نظام الوجبات الغذائية

يتناول الطلبة وجبتا طعام صحيتان الإفطار والغداء يوميا، ويمنع إحضار أي نوع من المأكولات من البيت ليبقى الطالب وفق النظام الغذائي المخصص له داخل الأكاديمية والذي يتناسب مع مرحلته العمرية وخصائصة النمائية الذي يعمل على زيادة نشاط الجسم وحيويته ونموه الطبيعي بالإضافة إلى وقايته من الأمراض وتوفير ايجابية الشعور النفسي ضمن إشارف ومتابعة كادر متخصص في مطاعم الأكاديمية.

برنامج اللغة الإنجليزية

يحظى قسم اللغة الإنجليزية في أكاديمية الحفاظ بكادر تعليمي متميز وبقيادة تربوية مؤهلة وخبيرة، كما ويمتاز القسم بتعاونه الدائم مع المركز الأسترالي للتعليم الذي يشرف بدوره على اختيار أفضل مناهج اللغة الإنجليزية ويقدم برامج إثرائية لتقوية المهارات الأساسية باللغة الإنجليزية لطلبة الصفوف الخمس الأولى ويعتني قسم اللغة الإنجليزية بالطلبة الضعاف من خلال التركيز عليهم في الغرف الصفية والمتابعة الحثيثة لمسيرتهم الدراسية وتقديم مايلزمهم لتحسين مستواهم بالتنسيق مع ولي الأمر أحيانا أو بالمتابعات الفردية أو تقديم أوراق العمل المتخصصة.

TOP