قسم المرحلة الأساسية

الصف الأول والثاني والثالث

يضم قسم المرحلة الأساسية طلبة الصف الأول والثاني والثالث ذكور وإناث ويتراوح عددهم داخل الغرفة الصفية إلى 24 طالباً يتلقون الرعاية التربوية والأكاديمية من قبل هيئة تدريسية مُتخصصة وذوي خبرة وكفاءة عالية.

الخدمات التي يقدمها قسم المرحلة الأساسية للطلبة خلال اليوم المدرسي:

حصص حفظ وتلاوة القرآن الكريم

وتعطى من قبل معلمات متخصصات في تحفيظ وتفسير كتاب الله تعالى، حيث يأخذ الطالب أسبوعياً سبع حصص من القرآن الكريم تقسم إلى قسمين (الحفظ / والتمكين) كما ويُقام خلال الفصل الدراسي أندية ومخيمات صيفية وشتوية تهدف إلى تثبيت وتمكين ما حفظه الطالب في السنوات السابقة وحفظ سوراً جديدة من كتاب الله، وتُقدم العديد من التحفيزات لتشجيع الطلبة على الحفظ ومنها إقامة العديد من الحفلات لهم عند انهاء حفظ السورة المطلوبة منهم وتكريمهم على هذا الإنجاز.

يتم تقسيم الطلبة في حصص القرآن الكريم إلى ثلاثة مستويات مختلفة تعتمد على مقدرة الطالب في الحفظ :
  • المستوى الأول : الممتاز ويحفظ خلال الفصل الدراسي الجزء والنصف
  • المستوى الثاني : المتوسط ويحفظ خلال الفصل الدراسي الجزء الواحد .
  • المستوى الثالث : الضعيف ويحفظ خلال الفصل الدراسي نصف الجزء .

حصص متخصصة بالرياضة والسباحة

تُنظم الأكاديمية لأبنائها الطلبة حصص تدريبية في المسبح بما يُعادل مرتين خلال الأسبوع بوجود مدربين مُتخصصين ومُنقذ سباحة، ويكون المسبح أسبوعاً للذكور وأسبوعاَ للإناث على مدار العام الدراسي.
وفي حصص الرياضة الأخرى يقوم الطلبة بالتدرب على رياضات مختلفة منها كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والجمباز.

برنامج التعزيز

تضم كل غرفة صفية لوحةً تعزيزية للطلبة تعتمد على تجميع النقاط الأساسية للحصول على هدية أو الوصول إلى الهدف المراد الوصول إليه من قبلهم.  وهنالك التعزيز المباشر من خلال المعلمة ويعتمد على تقديمها لكافة أنواع التعزيز المعنوية وأيضاً من خلال زيارة إدارة القسم أو المدير العام وذلك يعتمد على درجة تقدم الطالب .

حصص الأنشطة والزيارات

تُخصص الأكاديمية زيارات علمية أسبوعية لأبنائها الطلبة تهدف إلى تعزيز المادة النظرية على أرض الواقع من خلال رؤيتها وتطبيق المادة عملياً وكيفية استثمارها في الحياة اليومية.  ويتمكن الطلبة من ممارسة كافة الأنشطة الداخلية ومنها الأشغال اليدوية والأعمال المهنية التي تنمي المهارات الحياتية والشخصية لهم.

برنامج إثرائي لمادتي اللغة العربية والرياضيات " تميز وانطلق"

توزع على أبنائنا الطلبة كتب إضافية إثرائية لمادتي اللغة العربية والرياضيات، تهدف إلى تمكين الطلبة من المهارات العلمية والتي تضم عدداً من أوراق العمل المصاغة بطريقة علمية إبداعية يتعلمون من خلالها لعبة التفكير أو الغز الشيق .

نظام الدوام الطويل

يبدأ الدوام المدرسي في المرحلة الأساسية من الساعة7:30 صباحاً وحتى 3:00 عصراً،  وينهي خلالها الطلبة معظم الواجبات التعليمية داخل الغرفة الصفية وتقتصرالأنشطة التعليمية و أوراق العمل على أيام الإجازة في نهاية الأسبوع.

نظام الوجبات الغذائية

يتناول أبنائنا الطلبة وجبتا طعام صحيتان إفطار وغداء يوميا، كما ويمنع  إحضار أي نوع من المأكولات من البيت ليبقى الطالب وفق النظام الغذائي المُتبع داخل الأكاديمية من قبل مدير المطعم وأخصائية التغذية.

TOP