أكاديمية الحفاظ تُنظم معرض ” المُبرمج الصغير ” بإبداعات وأنامل الطلبة

نظمت أكاديمية الحفاظ اليوم الخميس ” قسم الحاسوب ” معرض المُبرمج الصغير الذي تضمن عرضاً لإنجازات الطلبة في القسمين الدولي والوطني في البرمجة الحاسوبية، وذلك بهدف إبراز ما تعلمه الطلبة من مبادئ وأساسيات لغة البرمجة التي تم تطبيقها في أكاديمية الحفاظ بالتعاون مع شركة ” هلو وورلد كيدز ” .

وقالت حنان خضر Hanan Khader مديرة ” هلو وورلد كيدز أن تعليم لغة البرمجة في المدارس أمر ضروري وتدفع أبنائنا الطلبة للتفكير والإنجاز والعطاء، مع العلم بأنها تفيد الأطفال في العلوم والرياضيات وجميع المواد الأكاديمية.

وأثنت خضر على إنجاز طلبة أكاديمية الحفاظ في مشاريعهم البرمجية التي أبدت أمام الحضور مهاراتهم في التفكير الإبداعي والمنطقي وإنتاجهم هذا حصيلة فخر وإعجاب وتفوق لهم أمام مدرستهم وذويهم.

ويتميز منهاج برمجة الحاسوب الذي اعتمدته أكاديمية الحفاظ بأنه مُخصص ومُصمم ليطرح مادة علم البرمجة وتنفيذ البرمجيات بطريقة إبداعية مُبتكرة وهادفة، حيث يحتوي على دروس وتمارين ونقاشات صفية وأنشطة بيتية وتمارين جماعية.

وفي ختام فعاليات المعرض تم التصويت من قبل الحضور على أفضل المشاريع التي تم عرضها خلال فعاليات المعرض، وبعد إعلان النتائج كرم المدير المالي ومدير تكنولوجيا الحاسوب الأستاذ نور صمادي والمدير الفني أحمد عمران الطلبة الذين حصلوا على أفضل المشاريع بالإضافة إلى جميع المشاركين.