أكاديمية الحفاظ تُحرز المركز الأول في بطولة الشطرنج على مستوى مديرية لواء القويسمة

فازت أكاديمية الحفاظ بالمركز الأول في بطولة الشطرنج ” ذكور ” على مستوى مديرية التربية والتعليم للمدارس الحكومية والخاصة التابعة للواء القويسمة والتي أُقيمت في قاعة أم قصير بمشاركة العديد من المدارس التابعة للمديرية.

وشهدت البطولة مُنافسة قوية بين المُشاركين وحصد كلاً من الطالب خطاب مصالحة من المرحلة الثانوية على المركز الأول والطالب قيس علوي من المرحلة الأساسية عُليا على المركز الأول والطالب رامي علوي من المرحلة الأساسة الدُنيا على المركز الثالث.

وأثنى مدير عام أكاديمية الحفاظ الدكتور صلاح دردس على هذا الأداء المُشرف والإنجاز الرائع الذي حققه كوكبة مُميزة من أبناء الحفاظ بمتابعة وإشراف كادر تدريسي قادر على اكتشاف مواهب الطلبة وقدراتهم وتدعيمها بالأساسيات اللازمة للمشاركة في العديد من الأنشطة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم.

وقال دردس أن الأكاديمية تحرص على تفعيل رياضة الشطرنج بين الطلبة لأنها تساهم بشكل إيجابي في تطوير منظومة التعليم، من خلال زيادة قدرات أبنائنا الطلبة على استيعاب وفهم المواد الدراسية الحسابية والعلمية، بالإضافة إلى تنمية القدرات المعرفية لديهم ومنها الانتباه والتحليل المنطقي وتنمية شخصية الطالب نحو الإبداع والتميز